أدوات الوصول

Skip to main content

كل الأسئلة


كيف يتم الاتصال بمركز خدمات العملاء ..؟

يتم الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 1616، 1303.
أنواع المنظومة الهاتفية..
1- هاتف ثابت سلكي.
2- هاتف ثابت لاسلكي.
3- منظومة الثريا.
4- منظومة الجيل الجديد.

ماهو مركز خدمة العملاء؟

هو مصدر يستطيع العميل من خلاله الاتصال لطلب خدمة أو تقرير مشكلة أو طلب مساعدة بحاجة إلى دعم تقني (إعطاء أوامر).

ما ميزات جهاز الهاتف الثابت اللاسلكي هواوي الجديد (CDMA)؟
  1. يعرف الإنترنت من نفس الجهاز.
  2. بدل من DNS-CNS.
  3. OFF-ON من أعلى الجهاز.
ما الإجراءات المتبعة في حالة ضياع أو سرقة الهاتف الثابت اللاسلكي و قفله؟
  • تقديم صورة من عقد الهاتف والبطاقة الشخصية بقفله لمكتب خدمات الإتصالات الواقع في نطاقه.
  • تقديم بلاغ من مركز شرطة عن حالة الضياع.
  • يتم إرسال الأوراق من قبل موظف مكتب خدمات الإتصالات لمركز خدمة العملاء عن طريق الفاكس.
هل يمكن نقل خط هاتفي ثابت من مكان لآخر؟

من الممكن نقل الخط الهاتفي وبنفس الرقم في حدود المقسم نفسه أما إذا كان النقل من منطقة إلى أخرى أي من مقسم لأخر مثلا (الهضبة إلى الدريبي) فيمكن النقل عن طريق رقم جديد يتبع مقسم المنطقة التي إنتقلت إليها، وتحتاج في ذلك إلى التنسيق مع مكتب خدمات الإتصالات بالمنطقة التي ستنتقل لها، وعلى الموقع الخاص بالشركة قائمة بجميع المكاتب متضمنة الهواتف والعناوين.

هل يمكن تحويل ملكية هاتف ثابت من شخص لآخر. وما هي شروط ذلك؟

نعم يمكن تحويل ملكية الهاتف من شخص لأخر بشرط تسديد إلتزامات أو الديون القديمة التي عليه
أولاً وقيمة العقد الجديد وهي (……)

لتحويل ملكية السلكي :

  • تقديم طلب كتابي بالتنازل عنه لشركة هاتف ليبيا.
  • إحضار صورة من العقد وصورة من البطاقة الشخصية.

لتحويل ملكية اللاسلكي :

  • تقديم التنازل في محرر عقود بين المالك والشخص الآخر وصورة من التنازل
  • تقديم صورة من عقد الهاتف والبطاقة الشخصية لشركة هاتف ليبيا.
    وفي كلا الحالتين يحتاج المشترك إلى التنسيق مع مكتب خدمات الإتصالات الواقع في نطاقه وعلى الموقع الخاص بالشركة قائمة بجميع المكاتب متضمنة الهواتف والعناوين.
ماهي الشروط والأوراق المطلوبة لفتح تشاركية إتصالات ؟

يتوجب على الراغب بفتح تشاركية إتصالات خاصة التوجه إلى مكتب الإتصالات الأقرب إليه قبل تحويله إلى قسم التجارية طرابلس مصحوباً بالأوراق التالية:

  • رسم كروكي للمحل الذي يرغب بمزاولة نشاطه به.
  • صورة من البطاقة الشخصية له أو للمفوض.
  • شهادة بعدم مزاولة أي نشاط آخر.
  • ملء النموذج الذي يتم تسليمه له من قبل موظفي المكتب.
ما الميزات الموجودة في منظومة OCS؟
  • إظهار الرقم CNIP.
  • الإنتظار.
  • عدم الإزعاج DND.
  • التحكم في الهاتف.
  • الانترنت Packet data service.
  • تحويل المكالمات CF.
  • فاكس IWF.
ما طريقة الحماية والمحافظة على الجهاز؟
  • وضع أو تركيب الجهاز في المكان المخصص حسب التغطية.
  • توصيل الجهاز بمنظم للتيار الكهربائي نظراً لحساسية الجهاز.
ما المزايا العامة لمنظومة CDMA؟
  • جودة عالية في نقل الصوت والبيانات.
  • أجهزة تعمل باستخدام إشارة ترددية مختصة جداً.
  • سهولة في تطوير النظام.
  • السرعة في نقل النظام.
  • السعات الكبيرة حيث تصل سعة المقسم الرئيسي للمشتركين إلى 12 مليون مشترك.
ما هي منظومة CDMA؟

هي عبارة عن منظومة تقوم بتقديم الخدمات لشبكة اللاسلكي عوضاً عن الشبكة السلكية ويرمز لها WLL وتعني أن جميع المشتركين يستطيعون الاتصال في نفس الوقت ونفس التردد ولكن CDMA أو شفرة مختلفة.
Cdma تعني الوسط الناقل الذي يتم فيه عملية الربط بين منظومة والمنظومة الأخرى.

لما تحتاج المؤسسة إلى مركز الخدمة الهاتفية …؟

1- راحة العملاء.
2- تحسين صورة الشركة.
3- جذب العملاء.
4- الحرص على تقديم الخدمة بأكمل وجه (زيادة الإنتاج).
5- الحفاظ على العملاء.
6- مركز خدمة متكامل.

لا توجد نتائج.

cta contact
لأي استفسارات الرجاء
التواصل معنا